الاتحاد يحسم نقاط الحزم في الوقت القاتل

وصل فريق الاتحاد إلى النقطة الـ 50، بعد انتصاره المثير على الحزم 3-2، في الوقت بدل الضائع من المباراة التي جرت السبت 20 أبريل 2024، في ختام منافسات الجولة الـ 28 من دوري روشن السعودي، التي شهدت انتصار ضمك على الأخدود بنتيجة 2-1، وتعادل الاتفاق والوحدة بلا أهداف.


وافتتح صالح العمري التسجيل للاتحاد عند الدقيقة الـ 21، حين سدد العرضية المرسلة من زميله البرازيلي رومارينيو في مرمى التونسي أيمن دحمان، مستفيدًا من وجوده داخل منطقة الجزاء بلا رقابة.
وجاء هدف الاتحاد الأول بعد إلغاء حكم المباراة، هدفًا لصالح الحزم مستعينا بتقنية الفيديو، لينتهي الشوط الأول بتقدم الاتحاد بهدف العمري.


وفي الشوط الثاني، سجل المدافع البرازيلي باولو ريكاردو هدفًا رأسيًا بالخطأ في مرمى فريقه الحزم عند الدقيقة الـ 57. وخلال 6 دقائق من تفوق الاتحاد بهدفين نظيفين، تمكن الحزم من تسجيل التعادل 2-2 بهدف رأسي من محمد الثاني (الدقيقة 60) وهدف البرتغالي توزي (الدقيقة 63). وشهدت المباراة فرصًا خطيرة مهدرة للجانبين؛ حتى استطاع قائد الاتحاد أحمد حجازي من إرباك خط دفاع الحزم، بعد كرة رأسية أبعدها حارس الحزم، لكن حجازي سدد الكرة مرة أخرى، فارتطمت بقدم دحمان اليمنى وتحولت إلى مرماه عند الدقيقة 96.

وفي مباراة الأخدود وضمك، سجل الروماني نيكولاي ستانشيو الهدف الافتتاحي في المباراة عند الدقيقة العاشرة، بتسديدة محكمة أقصى يمين الحارس البرازيلي باولو فيتور. واستطاع الكرواتي دوماغوي أنتوليتش من تعزيز التفوق بضربة رأسية استقبلها من ركلة زاوية عند الدقيقة الـ 37.
ومطلع الشوط الثاني، نفّذ الإسباني أليكس كولادو، ركلة ثابتة، غمزها الكاميروني لياندر تاوامبا إلى زميله سعيد الربيعي الذي سجل الهدف من منطقة الست ياردات.
وبذلك الانتصار رفع ضمك رصيده إلى 38 نقطة في المركز الثامن، بينما تراجع الأخدود للمركز الـ 17 قبل الأخير برصيد 24 نقطة.