الحزم ينتصر على الوحدة بعد 12 مباراة بلا فوز

أسقط فريق الحزم مستضيفه الوحدة بنتيجة 2-0، محققًا الانتصار الأول له منذ فوزه على الفتح في ديسمبر 2023. ودخل الحزم مواجهته على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية في مكة المكرمة ضمن الجولة الـ 29 من دوري روشن السعودي، متذيلًا الترتيب برصيد 16 نقطة فقط، فارتفع رصيده إلى 19 نقطة، مع ثبات رصيد الوحدة عند 32 نقطة.

وسجل الحزم الهدفين رغم النقص العددي، بعد طرد اللاعب أحمد الجويد منذ الدقيقة الـ 37 من عمر المباراة، حين عاد الحكم إلى تقنية الفيديو ليعتدل عن البطاقة الصفراء، من أجل منح لاعب الحزم البطاقة الحمراء المباشرة بعد إعاقته للاعب الوحدة.

ودخل الفريقان الشوط الثاني، بلا أهداف من الجانبين، حتى الدقيقة الـ 64 حين اهتدى التونسي أيمن دحمان إلى الموقف الجيد لزميله فايز سليماني، فأرسل إليه كرة طولية، وضعها الأخير بإتقان تام في مرمى الحارس المغربي منير المحمدي. ووسط بحث الوحدة عن التعديل، وصلت كرة مرتدة إلى ريان الموسى الذي بدوره مرر الكرة إلى الغامبي محمد باداموسي، ورغم المضايقات من المدافع عبد الله الحافظ، نجح باداموسي في تجاوزه، ثم راوغ الحارس المحمدي، وسجل الهدف الثاني بعد 4 دقائق فقط من التقدم عند الدقيقة الـ 68.

وانطلقت الجولة الـ 29، بمواجهة جمعت الفيحاء وضيفه الطائي، وكشف سلطان مندش عن جانب مهاري رفيع، حين استلم الكرة في الجهة اليمنى، واستطاع مراوغة مدافعين للطائي بهدوء تام، ثم سدد بقدمه اليسرى في مرمى الحارس معتز البقعاوي، الهدف الوحيد في المباراة.

ووصل الفيحاء برصيده إلى 38 نقطة، أما الطائي فتجمد عند نقاطه الـ 26 التي لا تضمن له عدم الهبوط إلى المراكز الثلاثة الخطرة في حال فوز أحد الفريقين الأخدود أو أبها، في المواجهة المباشرة التي ستجمعهما السبت 27 أبريل، على ملعب مدينة الأمير هذلول بن عبد العزيز الرياضية، ولدى أبها 25 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن الأخدود صاحب الـ 24 نقطة.