7 لاعبين يسجلون بمعدل هدف في المباراة

التحق 186 لاعبًا بسجلات هدافي دوري روشن السعودي منذ انطلاق الموسم الكروي 2023-2024 حتى الجولة الـ 24، وخلال هذه الفترة، برز 7 لاعبين مع إثباتهم كفاءة تهديفية عالية في الدوري. يتقدمهم قائد النصر كريستيانو رونالدو وزميله البرازيلي تاليسكا.

ويتصدر رونالدو قائمة هدافي الدوري بتسجيله 23 هدفًا، وهو يحافظ على معدل تسجيل يبلغ هدفًا كل 85.87 دقيقة، في حين يتبعه تاليسكا (رابع الهدّافين برصيد 16 هدفًا) مع معدل هدف كل 89.81 دقيقة. هذا الإنجاز جعلهما اللاعبين الوحيدين الذين يصلان للشباك خلال وقت زمني يقل عن 90 دقيقد بين اللاعبين الذين سجلوا 3 أهداف على الأقل.

ولا يقتصر التألق على هذا الثنائي الرائع فقط، إذ يبرز أيضًا خمسة لاعبين آخرين على قائمة المتميزين بهدافي الدوري، الذين استطاعوا تسجيل الأهداف بمعدلات أقل من 90 دقيقة لكل هدف، لكن برصيد تهديفي يقل عن 3 أهداف في الدوري. ويأتي في مقدمة هؤلاء اللاعبين صالح الشهري، مهاجم نادي الهلال، الذي أظهر فعالية تهديفية عالية بتسجيله هدفين بمعدل هدف كل 67.5 دقيقة. ويتميز في القائمة أيضًا أحمد فقيهي، لاعب التعاون، الذي سجل هدفًا واحدًا في مجموع 17 دقيقة فقط من اللعب، بالإضافة إلى طلال حاجي من الاتحاد الذي سجل هدفًا في 21 دقيقة لعب، وهشام آل دبيس من الخليج الذي وجد طريقه للشباك خلال 28 دقيقة لعب فقط. وأخيرًا، يبرز عمر الرويلي من فريق أبها، الذي استطاع تسجيل هدف في زمن لعب قدره 61 دقيقة.